| معانى أسماء الله الحسنى | |
|
+5lolaaa سهر على الكنيج أسيرة الشوق محمد عبد اللطيف 9 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:14 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:29 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:32 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:33 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:34 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:35 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:44 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:45 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:46 pm | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الخميس مارس 27, 2008 11:47 pm | |
| | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: الجامع الجمعة مارس 28, 2008 4:11 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الجامع : تقول اللغة إن الجمع هو ضم الشىؤ بتقريب بعضه من بعض، ويوم الجمع هو يوم القيامة ، لأن الله يجمع فيه بين الأولين والأخرين ، من الأنس والجن ، وجميع أهل السماء والأرض ، وبين كل عبد وعمله ، وبين الظالم والمظلوم ، وبين كل نبى وأمته ، وبين ثواب أهل الطاعة وعقاب أهل المعصية | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: الشكور الجمعة مارس 28, 2008 6:58 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الشكور: الشكر فى اللغة هى الزيادة ، يقال شكر فى الأرض إذا كثر النبات فيها ، والشكور هو كثير الشكر ، والله الشكور الذى ينمو عنده القليل من أعمال العبد فيضاعف له الجزاء ، وشكره لعبده هى مغفرته له ، يجازى على يسير الطاعات بكثير الخيرات ، ومن دلائل قبول الشكر من العبد الزيادة فى النعمة ، وقال تعالى ( لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابى لشديد ) ، والشكر من الله معناه أنه تعالى قادرا على إثابة المحسنين وهو لا يضيع أجر من أحسن عملا | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: الرافع الجمعة مارس 28, 2008 7:25 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الرافع : الرافع سبحانه هو الذى يرفع اوليائه بالنصر ، ويرفع الصالحين بالتقرب ، ويرفع الحق ، ويرفع المؤمنين بالإسعاد
والرفع يقال تارة فى الأجسام الموضوعة إذا أعليتها عن مقرها ، كقوله تعالى ( الذى رفع السموات بغير عمد ترونها ) ، وتارة فى البناء إذا طولته كقوله تعالى ( وإذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت واسماعيل ) ، وتارة فى الذكر كقوله تعالى ( ورفعنا لك ذكرا " ) ، وتارة فى المنزلة اذا شرفتها كقوله تعالى ( ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات ) | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: الخافض الجمعة مارس 28, 2008 7:26 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الخافض: الخفض ضد الرفع ، وهو الانكسار واللين ، الله الخافض الذى يخفض بالأذلال أقواما ويخفض الباطل ، والمذل لمن غضب عليه ، ومسقط الدرجات لمن استحق وعلى المؤمن أن يخفض عنده ابليس وأهل المعاصى ، وأن يخفض جناح الذل من الرحمة لوالديه والمؤمنين | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: البارى الجمعة مارس 28, 2008 7:36 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم البارئ: تقول اللغة البارىء من البرء ، وهو خلوص الشىء من غيره ، مثل أبرأه الله من مرضه .
البارىء في اسماء الله تعالى هو الذى خلق الخلق لا عن مثال ، والبرء أخص من الخلق ، فخلق الله السموات والأرض ، وبرأ الله النسمة ، كبرأ الله آدم من طين
البارىء الذى يبرىء جوهر المخلوقات من الأفات ، وهو موجود الأشياء بريئة من التفاوت وعدم التناسق ، وهو معطى كل مخلوق صفته التى علمها له فى الأزل ،وبعض العلماء يقول ان اسم البارىء يدعى به للسلامة من الأفات ومن أكثر من ذكره نال السلامة من المكروه | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: الخالق الجمعة مارس 28, 2008 7:36 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الخالق: الخلق فى اللغة بمعنى الإنشاء ..أو النصيب لوافر من الخير والصلاح . والخالق فى صفات الله تعالى هو الموجد للأشياء ، المبدع المخترع لها على غير مثال سبق ، وهو الذى قدر الأشياء وهى فى طوايا لعدم ، وكملها بمحض الجود والكرم ، وأظهرها وفق إرادته ومشيئته وحكمته .
والله الخالق من حيث التقدير أولا ، والبارىء للإيجاد وفق التقدير ، والمصور لترتيب الصور بعد الأيجاد ، ومثال ذلك الإنسان .. فهو أولا يقدر ما منه موجود ..فيقيم الجسد ..ثم يمده بما يعطيه الحركة والصفات التى تجعله إنسانا عاقلا | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: المتكبر الجمعة مارس 28, 2008 7:38 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم المتكبر: المتكبر ذو الكبرياء ، هو كمال الذات وكمال الوجود ، والكبرياء والعظمة بمعنى واحد ، فلا كبرياء لسواه ، وهو المتفرد بالعظمة والكبرياء ، المتعالى عن صفات الخلق ، الذى تكبر عما يوجب نقصا أو حاجة ، أو المتعالى عن صفات المخلوقات بصفاته وذاته كل من رأى العظمة والكبرياء لنفسه على الخصوص دون غيره حيث يرى نفسه أفضل الخلق مع أن الناس فى الحقوق سواء ، كانت رؤيته كاذبة وباطلة ، إلا لله تعالى | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: الجبار الجمعة مارس 28, 2008 7:39 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الجبار: اللغة تقول : الجبر ضد الكسر ، واصلاح الشىء بنوع من القهر ، يقال جبر العظم من الكسر ، وجبرت الفقير أى أغنيته ، كما أن الجبار فى اللغة هو العالى العظيم والجبار فى حق الله تعالى هو الذى تنفذ مشيئته على سبيل الإجبار فى كل أحد ، ولا تنفذ قيه مشيئة أحد ، ويظهر أحكامه قهرا ، ولا يخرج أحد عن قبضة تقديره ، وليس ذلك إلا لله ، وجاء فى حديث الإمام على ( جبار القلوب على فطرتها شقيها وسعيدها ) أى أنه أجبر القلوب شقيها وسعيدها على ما فطرها عليه من معرفته ، وقد تطلق كلمة الجبار على العبد مدحا له وذلك هو العبد المحبوب لله ، الذى يكون جبارا على نفسه ..جبارا على الشيطان .. محترسا من العصيان والجبار هو المتكبر ، والتكبر فى حق الله وصف محمود ، وفى حق العباد وصف مذموم | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: العزيز الجمعة مارس 28, 2008 7:39 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم العزيز: العز فى اللغة هو القوة والشدة والغلبة والرفعة و الأمتناع ، والتعزيز هو التقوية ، والعزيز اسم من أسماء الله الحسنى هو الخطير ،( الذى يقل وجود مثله . وتشتد الحاجة اليه . ويصعب الوصول اليه ) وإذا لم تجتمع هذه المعانى الثلاث لم يطلق عليه اسم العزيز ، كالشمس : لا نظير لها .. والنفع منها عظيم والحاجة شديدة اليها ولكن لا توصف بالعزة لأنه لا يصعب الوصول الي مشاهدتها . وفى قوله تعالى ( ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون ) فالعزة هنا لله تحقيقا ، ولرسوله فضلا ، وللمؤمنين ببركة إيمانهم برسول الله عليه الصلاة والسلام | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: المهيمن الجمعة مارس 28, 2008 7:40 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم المهيمن: الهيمنة هى القيام على الشىء والرعاية له ، والمهيمن هو الرقيب أو الشاهد ، والرقيب اسم من أسماء الله تبارك وتعالى معناه الرقيب الحافظ لكل شىء ، المبالغ فى الرقابة والحفظ ، أو المشاهد العالم بجميع الأشياء ، بالسر والنجوى ، السامع للشكر والشكوى ، الدافع للضر والبلوى ، وهو الشاهد المطلع على افعال مخلوقاته ، الذى يشهد الخواطر ، ويعلم السرائر ، ويبصر الظواهر ، وهو المشرف على أعمال العباد ، القائم على الوجود بالحفظ والأستيلاء | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: المهيمن الجمعة مارس 28, 2008 7:41 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم المهيمن: الهيمنة هى القيام على الشىء والرعاية له ، والمهيمن هو الرقيب أو الشاهد ، والرقيب اسم من أسماء الله تبارك وتعالى معناه الرقيب الحافظ لكل شىء ، المبالغ فى الرقابة والحفظ ، أو المشاهد العالم بجميع الأشياء ، بالسر والنجوى ، السامع للشكر والشكوى ، الدافع للضر والبلوى ، وهو الشاهد المطلع على افعال مخلوقاته ، الذى يشهد الخواطر ، ويعلم السرائر ، ويبصر الظواهر ، وهو المشرف على أعمال العباد ، القائم على الوجود بالحفظ والأستيلاء | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: المؤمن الجمعة مارس 28, 2008 7:42 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم المؤمن: الإيمان فى اللغة هو التصديق ، ويقال آمنه من الأمان ضد الخوف ، والله يعطى الأمان لمن استجار به واستعان ، الله المؤمن الذى وحد نفسه بقوله ( شهد الله أنه لا اله إلا هو ) ، وهو الذى يؤمن أولياءه من عذابه ، ويؤمن عباده من ظلمه ، هو خالق الطمأنينة فى القلوب ، أن الله خالق أسباب الخوف وأسباب الأمان جميعا وكونه تعالى مخوفا لا يمنع كونه مؤمنا ، كما أن كونه مذلا لا يمنع كونه معزا ، فكذلك هو المؤمن المخوف ، إن إسم ( المؤمن ) قد جاء منسوبا الى الله تبارك وتعالى فى القرآن مرة واحدة فى سورة الحشر فى قوله تعالى ( هو الله الذى لا اله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون ) سورة الحشر | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: السلام الجمعة مارس 28, 2008 7:45 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته السلام: تقول اللغة هو الأمان والاطئنان ، والحصانة والسلامة ، ومادة السلام تدل على الخلاص والنجاة ، وأن القلب السليم هو الخالص من العيوب ، والسلم (بفتح السين أو كسرها ) هو المسالمة وعدم الحرب ، الله السلام لأنه ناشر السلام بين الأنام ، وهو مانح السلامة فى الدنيا والآخرة ، وهو المنزه ذو السلامة من جميع العيوب والنقائص لكماله فى ذاته وصفاته وأفعاله ، فكل سلامة معزوة اليه صادرة منه ، وهوالذى سلم الخلق من ظلمه ، وهوالمسلم على عباده فى الجنة ، وهو فى رأى بعض العلماء بمعنى القدوس . والأسلام هو عنوان دين الله الخاتم وهومشتق من مادة السلام الذى هو اسلام المرء نفسه لخالقها ، وعهد منه أن يكون فى حياته سلما ومسالما لمن يسالمه ، وتحية المسلمين بينهم هى ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) والرسول صلى الله عليه ةسلم يكثر من الدعوة الى السلام فيقول : السلام من الاسلام.. افشوا السلام تسلموا .. ثلاث من جمعهن فقد جمع الأيمان : الأنصاف مع نفسم ، وبذل السلام للعالم ، والأنفاق من الأقتار ( أى مع الحاجة ) .. افشوا السلام بينكم .. اللهم أنت السلام ، ومنك السلام ، واليك يعود السلام ،فحينا ربنا بالسلام | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: القدوس الجمعة مارس 28, 2008 7:46 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم القدوس: تقول اللغة أن القدس هو الطهارة ، والأرض المقدسة هى المطهرة ، والبيت المقدس :الذى يتطهر فيه من الذنوب ، وفى القرآن الكريم على لسان الملائكة وهم يخاطبون الله ( ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك ) أى نطهر انفسنا لك ، وجبريل عليه السلام يسمى الروح القدس لطهارته من العيوب فى تبليغ الوحى الى الرسل أو لأنه خلق من الطهارة ، ولا يكفى فى تفسير القدوس بالنسبة الى الله تعالى أن يقال أنه منزه عن العيوب والنقائص فإن ذلك يكاد يقرب من ترك الأدب مع الله ، فهو سبحانه منزه عن أوصاف كمال الناس المحدودة كما أنه منزه عن أوصاف نقصهم ، بل كل صفة نتصورها للخلق هو منزه عنها وعما يشبهها أو يماثلها | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: الملك الجمعة مارس 28, 2008 7:47 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم الملك: الملك هو الظاهر بعز سلطانه ، الغنى بذاته ، المتصرف فى أكوانه بصفاته ، وهو المتصرف بالأمر والنهى ، أو الملك لكل الأشياء ، الله تعالى الملك المستغنى بذاته وصفاته وأفعاله عن غيرة ، المحتاج اليه كل من عداه ، يملك الحياة والموت والبعث والنشور ، والملك الحقيقى لا يكون إلا لله وحده ، ومن عرف أن الملك لله وحده أبى أن يذل لمخلوق ، وقد يستغنى العبد عن بعض اشياء ولا يستغنى عن بعض الأشياء فيكون له نصيب من الملك ، وقد يستغنى عن كل شىء سوى الله ، والعبد مملكته الخاصة قلبه .. وجنده شهوته وغضبه وهواه .. ورعيته لسانه وعيناه وباقى أعضائه .. فإذا ملكها ولم تملكه فقد نال درجة الملك فى عالمه ، فإن انضم الى ذلك استغناؤه عن كل الناس فتلك رتبة الأنبياء ، يليهم العلماء وملكهم بقدر قدرتهم على ارشاد العباد ، بهذه الصفات يقرب العبد من الملائكة فى صفاته ويتقرب الى الله | |
|
| |
محمد عبد اللطيف المراقب العام على المنتدى
عدد المشاركات : 2733 العمر : 49 كيف عرفت موقعنا : من على الشات علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 615632 تاريخ التسجيل : 17/01/2008
| موضوع: الرحمن الرحيم الجمعة مارس 28, 2008 7:47 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم الرحمن الرحيم: الرحمن الرحيم إسمان مشتقان من الرحمة ، والرحمة فى الأصل رقة فى القلب تستلزم التفضل والإحسان ، وهذا جائز فى حق العباد ، ولكنه محال فى حق الله سبحانه وتعالى، والرحمة تستدعى مرحوما .. ولا مرحوم إلا محتاج ، والرحمة منطوية على معنين الرقة .. والإحسان ، فركز تعالى فى طباع الناس الرقة وتفرد بالإحسان . ولا يطلق الرحمن إلا على الله تعالى ، إذ هو الذى وسع كل شىء رحمة ، والرحيم تستعمل فى غيره وهو الذى كثرت رحمته ، وقيل أن الله رحمن الدنيا ورحيم الآخرة ، وذلك أن إحسانه فى الدنيا يعم المؤمنين والكافرين ، ومن الآخرة يختص بالمؤمنين ، اسم الرحمن أخص من اسم الرحيم ، والرحمن نوعا من الرحمن ، وأبعد من مقدور العباد ، فالرحمن هو العطوف على عباده بالإيجاد أولا .. وبالهداية الى الإيمان وأسباب السعادة ثانيا .. والإسعاد فى الآخرة ثالثا ، والإنعام بالنظر الى وجهه الكريم رابعا . الرحمن هو المنعم بما لا يتصور صدور جنسه من العباد ، والرحيم هو المنعم بما يتصور صدور جنسه من العباد
| |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى السبت مارس 29, 2008 1:36 am | |
| | |
|
| |
lolaaa من مؤسسين المنتدى
عدد المشاركات : 3904 العمر : 37 كيف عرفت موقعنا : عن طريق عاشق احمد حلمى علم بلدى : الاوسمه : السٌّمعَة : 0 نقاط : 612537 تاريخ التسجيل : 15/02/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى السبت مارس 29, 2008 1:39 am | |
| | |
|
| |
شبيهة نور وبموت فى احمد ح نجم مانقدر نستغنى عنه
عدد المشاركات : 1187 العمر : 33 كيف عرفت موقعنا : عن طريق الصدفة علم بلدى : السٌّمعَة : 0 نقاط : 608800 تاريخ التسجيل : 23/03/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى السبت أبريل 05, 2008 2:59 pm | |
| شكـــــــــــــــــــــرا موضوع راااااااااائع وغاية فى التميز | |
|
| |
hend نجم جديد
عدد المشاركات : 3 العمر : 34 كيف عرفت موقعنا : عن طريق استاذمحمدعبداللطيف السٌّمعَة : 0 نقاط : 601700 تاريخ التسجيل : 02/06/2008
| موضوع: رد: معانى أسماء الله الحسنى الإثنين يونيو 02, 2008 8:37 pm | |
| | |
|
| |
| معانى أسماء الله الحسنى | |
|